السعودية : إحالة المدافعين عن حقوق الإنسان دون تحديد صك الاتهام!؟
نعتبر اعلان الإدعاء العام السعودي انتهاء التحقيقات مع ناشطين وناشطات في مجال حقوق الإنسان وإحالتهم على المحكمة دون تحديد التهم الموجهة اليهم، خرق إجرائي من شأنه أن يفسد المتابعة القضائية من أساسها، وهو انتهاك واضح لمبدأ قانوني أساسي وهو " لا عقوقبة ولا جريمة إلا بنص". وإحالة المتبعين دون تهم واضحة، وأدلة مؤكدة هو إستهتار بالعدالة، مما يُصبح معه أي حكم أو قرار قضائي غير ذي جدوى ولا قيمة قانونية له، هذا ولقد كنا ننتظر من القضاء السعودي أن يأمر بفتح تحقيق في إدعاءات ناشطات وناشطين بالتعذيب مع ترتيب المحاسبة والعقاب في حق المتورطين في هذه الجريمة، وإطلاق سراح كل المعتقلين والمعتقلات على خلفيات سياسية. - ونؤكد أن أي محاكمة تقام على هذا الأساس ستكون محاكمة غير عادلة، لإنتفاء معايير العدالة فيها. - وندعو السلطات السعودية الى إطلاق سراح كل المعتقلات والمعتقلين مع ترتيب تعويضات كافية على مدة احتجازهم دون أساس قانوني. - نجدد نداءنا لمجلس حقوق الانسان المنعقد في دورته الأربعين، أن يُعيد النظر في عضوية المملكة العربية السعودية في المجلس لأنها تضر بسمعته وبقيمة قراراته.
صوت وصورة
ملخص مباراة المغرب ضد ساحل العاج
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عااجل.. بحارة اسبان ينقذون شابا عبور المضيق عبر قارب مطاطي
هدف اتحاد طنجة ضد المغرب التطواني - كأس العرش 2018
عاجل: شرطي يضرب امرأة في سوق مدينة وجدة
تقرير عن المباراة القوية بين البرازيل والمكسيك
الرابور مسلم يوافق على ترويض المغاربة في موازين.. وهذا الثمن الذي طلبه (فيديو)